تعليم الديكورات

ينصح المتخصصون في مجال الديكور بتجنب الاخطاء التي من اليمكن ان تقع فيها عندما تصبح مهندسا لمنزلك

وتتلخص في عشره اخطاء شائع حدوثها:

.:][ الخطا الاول ][:.

– لا تضع الاعمال الفنيه في مستوي اعلى من مستوي العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول.
الارتفاع المثالى لاى قطعة فنيه تعلق على الحائط 60 سم بعيدا عن الارض، و هذه قاعده عامة تستعمل في تعليق اي نوع من الاعمال الفنية.
اما اذا كانت هنالك مجموعة و ليست قطعة واحده ترغب في تزيين الحجره بها، توضع اولا القطعة الكبيرة على نفس المسافه المحدده في الاسطر السابقة، ثم ترتب باقى القطع على اساسها.

.:][ الخطا الثاني ][:.

– لا تستعمل قطعة فنيه صغار بمفردها لتزيين حائط مساحتة كبيرة، فكانك تضع طابع بريد على هذه الحائط.
لابد من تغطيه ثلثى عرض الحائط اذا كانت مساحتها كبار بالعناصر الفنيه او الصور على ان يصير هذا في مجموعات.
وتنطبق هذه القاعده على الحوائط سواء التي يوجد او لا يوجد امامها قطع من الاثاث، و ممكن استعمال قطعة فنيه واحده فقط اذا كان حجمها كبيرا لتغطيه المساحه الخاليه التي توجد لديك.

.:][ الخطا الثالث ][:.

– لا تبالغ في وضع قطع من الاثاث كبار او كثيرة في المساحات الصغيرة.
الواقعيه مطلوبه عند عقد المقارنة بين حجم الاثاث و مساحه الحجرة، و الحل بسيط للغايه بقياس المساحه المتوافره لديك ثم اختيار قطع الاثاث التي تلائمها بوضع رسم كروكى في مخيلتك او على الورق بوصفة احد الطرق الفعاله لحل ازمه من المحتمل ان تقع فيها عند اختيارك لديكور منزلك. و هنالك كيفية فعاله لزياده مساحه الحجره الصغيرة لديك و هي ابعاد قطع الاثاث بعيدا عن الحائط تعطى نتيجة ايجابية، بجانب عدم الاكثار منها داخل جنبات الحجره او المساحه المتوفره لديك.

.:][ الخطا الرابع ][:.

– لا تقم بطلاء الحوائط كليه قبل اختيار عينه من اللون الذى سيقع اختيارك عليه على الحائط.
قبل ان تتسرع و تندم على ما ستنفقة من اموال و من ضياع للوقت على اختيارك الذى ربما تتراجع عنه من لون الطلاء الذى سيكسو حوائط حجرتك، و قبل ان تنتابك حالة من الاحباط لانك تعيش بين جدران لا يروق لونها لك بالرغم من انه من اختيارك سواء اكان ذلك اللون فاتحا او داكنا او مختلف كليه يمكنك حل هذه المشكلة قبل و قوعها بالكيفية الاتية:
1 دهان الحائط التي لا يصلها ضوء الشمس و التي تكون=بمحاذاه النوافذ، بمساحه 10سم 10x سم.
2 دهان الحائط التي يصلها ضوء الشمس و التي تواجة النوافذ بنفس المساحه السابقة.
3 اترك الطلاء مدة يومين للتاكد من انه اللون الذى و قع اختيارك عليه، و رؤية مدي تطابقه.
4 اما في حالة عدم رضائك و ارتياحك للون، عليك باختيار عينه اخرى= و اختبارها بنفس الطرق السابقة.
5 اما الحوائط الخارجية كالبلكونات، فتستخدم نفس الطرق السابقة لكن مع الوضع في الاعتبار ان ضوء الشمس متوافر في جنبات هذه الحوائط الخارجية لكن ذلك الضوء تتغير درجات حدتة على مدار اليوم حتى غروب الشمس لذلك ينبغى عمل عينه لاكتشاف مدي تاثير هذه التغيرات الضوئيه من كافه الزوايا للحصول على اروع النتائج.

.:][ الخطا الخامس ][:.

– لا تضع الاكسسورات على الارفف او على الموائد او ايه عناصر مرتفعه على هذه الاسطح، لانها ستبدو و كانك تضع الجنود التي تستعد لخوض المعركة.
عليك ان توازن بين الاحجام و الارتفاع، و المفتاح في نجاح الشكل الاجمالى لما تستعملة من اكسسورات هو التنويع في ارتفاع الحاجات المستخدمة في الديكور و الاستعانه بالاعداد الفردية. كما ان وضع النباتات و الزرع يتغلب على مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، و الاستعانه بالكتب بالحل السليم لتزيين الارفف المرتفعة.

.:][ الخطا السادس ][:.

– لا تستعمل “اباجوره صغيرة” مهما تنوع شكلها او ايه اداه للاضاءه لمنضده كبار او مرتفعه او للمزينه التسريحة).
الارتفاع المثالى لاى عنصر اضاءه يتراوح ما بين 60 80 سم للمنضده ذات الحجم الكبير، و توجد استثناءات لهذه القاعده و يعتمد على مظهر عنصر الاضاءه لكن عليك استخدامها كقاعده عامة. على ان يصير الارتفاع المثالى لها في غرف النوم للكبار اقل من النسب السابقة قليلا 50 60 سم، و يختلف عنها الاضاءه المستخدمة بالشموع و التي ستصبح بالطبع اطول. و يقصر ذلك الارتفاع مع غرف الصغار، و كلما قصر الارتفاع بشكل عام كلما كان هذا افضل.

.:][ الخطا السابع ][:.

– لا تنسى عمل موازنه بين المنسوجات و الالوان التي سيقع اختيارك عليها.
وستجد الالوان في كل شيء في ديكور الحجرة: الاثاث ورق الحائط القطع الفنيه السجاجيد الارضيات.
فالتناسق مطلوب في المكان الذى تعيش فيه بالضبط كحرصك على التانق في ملابسك و مدي ملاءمتها للحذاء و الحقيبة. لابد وان يصير هنالك لونا سائدا في ديكور الحجره ثم تاتى باقى الالوان في المرتبه الثانية= لتدعيم اللون الاصلي على ان تستعمل هذه الالوان في كل ركن من اركان الحجره بدون المغالاه فيها و القاعده العامة:
60 للون المهيمن الاساسى و 20 لباقى الالوان، و يمكنك تحويل هذه النسب اي تغييرها للعكس في الحجرات الاخرى= حتى تجد امامك ان كل الالوان سائده في كل ركن من اركان المنزل.

.:][ الخطا الثامن ][:.

– لا تنسى اضافه لمسات الاسرة لديكور منزلك للخصوصية.
باضافه الصور او بعض المقتنيات الشخصيه لكل فرد فيهم، و ذلك لن يعكس الخصوصيه و حسب و انما ايضا يعكس الاهتمامات و الهوايات و الذوق. ضع الصور على الحوائط و في اركان منزلك، و لا ما نع من ان تزينة باعمال اطفالك من الرسومات و وضعها في اطار لديكور حوائط غرفهم و اذا كنت من هواه السفر و جمع الهدايا التذكاريه من الاماكن التي قمت بزيارتها فلا ما نع من استخدامها ايضا ليصبح منزلك قصرا يحتوى على التحف البسيطة غير المكلفة.

.:][ الخطا التاسع ][:.

– لا تتجاهل الملامح المعماريه في ديكور منزلك.
والملامح المعماريه هي تلك الحيل التي يستعان بها في بناء بعض الحوائط بزاويه او بناء معين، مدفاة، ارفف، مظاهر مختلفة للنوافذ، ارضيات، منسوجات الاثاث. و تراعى الملامح المعماريه ايضا في طريقة ترتيب الاثاث للحصول على اكبر قدر من المساحات، و ستجد النتيجة رائعة.

.:][ الخطا العاشر ][:.

– لا تتردد في تزيين منزلك!
لان تركة بدون ديكور لعدم جراتك على اتخاذ كهذا القرار سيجعلك تشعر بالياس و الاحباط.
عدم الثقه ياتى من عدم المعرفة، و بما ان للديكور اسرار عديده اطرق كافه الابواب المختلفة التي ستف شي لك معظم هذه الاسرار، فبوسعك ان تحصل على معلومه بسيطة و غير باهظه التكاليف اي بدون الاستعانه بمهندسى الديكور من اثناء الكتب و المجلات و ربما تكون=هذه الوسيله متعبه في بعض الاحيان لك لانك ستتكبد عناء ارتداء الملابس و قياده السيارة و زحام الشوارع و دفع النقود للوصول للبائع و الذى من اليمكن ان يصيبك بعد هذا كله بخيبه امل ليخبرك: “لا يوجد لدى ما تريده” او “لاعداد كلها نفذت”، و عندئذ لن تفكر مطلقا في خوض تجربةالديكور او حتى مجرد التفكير فيها. و من ابسط هذه الوسائل البحث في المواقع الثريه عبر شبكه الانترنت.
صورة تعليم الديكورات

صور
صورة تعليم الديكورات