الديكور و تاثيث المنزل

صورة الديكور و تاثيث المنزل

صور

نقدم لكل نبذه مختصرة عن الاخطاء الاكثر شيوعا، عند تاثيث المنزل لاول مرة، او لو كنت ترغبين في تفادى الاخطاء السابقة و اعاده تاثيث منزلك بكيفية عصريه سليمة.

صورة الديكور و تاثيث المنزل

فى ديكور الحمام

تخلصى من ورق الحائط القديم:

فى الحمام، لا يفضل نهائيا وضع ورق حائط على الجدران، فالبعض يلجا الى تلك الفكرة ظنا منه انه يمنح طله انيقه للمكان و العكس هو الصحيح!، لذلك انزعية نهائيا و استبدلية طبعا بلون طلاء براق للجدران، و ايضا تخلصى من ورق الحائط المغطي به انابيب الصرف الموجوده في الحمام.

وحدات التخزين المكشوفه في الحمام:

على الرغم من ان و حدات التخزين في الحمام و جدت لوضع المستلزمات المختلفة فيها بكيفية مرتبة، الا انه لا يحبذ ابدا تكديس هذه الارفف بالعديد من الحاجات خاصة اذا كانت مفتوحه اي بلا ابواب.

الالوان الهادئة:

الكثير منا يفضل ان يستعمل الوان سيراميك هادئة، عند تبطين ارضيات و حوائط الحمام، و لكن في الحقيقة فان خبراء الديكور ينصحونك باختيار الوان زاهيه كالاصفر او البرتقالى او الوردى او حتى الاحمر قدر الامكان في الحمام و لن يخيب ظنك ابدا!

0

ديكور غرفه المعيشة:

الاطارات الصغيرة الحجم:

عليك معرفه ان اختيار احجام اطارات الصور لا يتم بالشكل العشوائي، فهو امر يحتاج النسبة و التناسب في الاحجام، بمعنى انه عند تثبيت برواز يعلو اريكه غرفه المعيشه يفضل ان يكور اطارا كبير الحجم، فالاطارات الصغيرة لا مجال لها في هذه الحالة، و هذه الغلطه من الاخطاء الشائعه عند تاثيث غرف المعيشة.

لون الحائط:

من الاخطاء الدارجه بشده عند تاثيث اي منزل، ان يقوم القائمون على المنزل باختيار الوان دهان الحوائط و من ثم يتم اختيار الاثاث، و تلك الكيفية تضيع عليك شروط الاناقة.

فعليك اختيار الاثاث اولا و معرفه الوان قماشة المستخدمة، و من ثم يتم اختيار لون طلاء الجدران بناء على لون قطع الاثاث، فكثير من الاشخاص تجدي ان الوان حوائط منزلهم لا علاقه لها بلون قماش الاثاث، فتبدو الصورة النهائيه اشبة بالتركيب!

لون و خامه قماش الاثاث:

عندما يرغب البعض في تغيير ديكور المنزل، يذهب التفكير تلقائيا لاعاده دهان حوائط المنزل مع تغيير الوانها، في حين ان الامر لا يتوقف على ذلك، فتغيير لون و خامه القماش المبطن به الاثاث امر مهم لا يمكنك الاستهانه به.

0

ديكور غرفه النوم

خدديات السرير:

فكرى خارج الصندوق تبدعين اكثر، اي عليك بتغيير اسلوب تفكيرك خاصة عندما نتحدث عن فن الديكور، بعض السيدات يتبعن الكيفية المعتاده في اختيار عدد خدديات السرير و التي في الاغلب لا تتجاوز الثلاث، مما تفتقر غرفه نومها للمسات الجمال.

لذلك تخلصى من هذا الخطا، و احرصى على ترتيب عدد من الخدديات لا يقل عن خمس و اتبعى صيحات الديكور المتداولة.

الخزانات الصغيرة “الكومودينو”:

عادة، عندما تشترين غرفه نوم حديثة يصير متوافرا لها و حدتان صغيرتان “كومودينو” بذات النقوش المحفوره على السرير و خزانه الملابس، و لكن الان صار ليس شرطا عند شراء الغرفه ان تحصلى على كل مقتنياتها.

لذلك حددى القطع المطلوبه تحديدا يتفق مع مساحه غرفه نومك، فلا داعى لتكدس الغرفه بالقطع غير الملائمه لمجرد ان تبدو الصورة كاملة، فالامر يخرج لكل رواد الغرفه انها مزدحمه فالمقتنيات لا داعى لها.

0

غرفه الطعام

الورود البلاستيكية!

تبرعى بالورود البلاستيكيه التي لديك و التي تزينين بها ايا من الغرف، ظنا منك انها عملية لانها سهلة التنظيف و لا تذبل كالورود الطبيعية بخلاف ان الوانها براقة، و كل ما و رد ذكرة جيد جدا جدا و لكن في الثمانينيات!

نعم، فلم يعد احد يرغب في اتباع صيحات الديكور العصريه يزين منزلة بتلك الورود البلاستيكية، لذلك استبدليها على الفور بوضع زهريه انيقه خاصة اذا كنت تزينين ما ئده الاكل خاصتك بها.

وحده الاضاءه “النجفة”

تجنبى ذلك الخطا الشائع عند شراء و حدات الاضاءه الخاصة بغرفه الطعام، فيجب ان تكون=و حده عصريه التصميم فابتعدى عن الشكل الدارج و المصمم من النحاس الذهبى اللون، كما عليك اختيار الوحده التي تتدلي لتكون قريبه نوعا ما من سطح طاوله الطعام.

ابتعدى عن التصميمات المتمثله في الكريستال و المذهب و الافرع الممتده لاعلى، و اختارى تصميما عصريا على مظهر فانوس مثلا او المتخذه من التصاميم الصينية و هكذا.